السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الائتلاف الوطني يوضح في بيان هدف زيارة سالم المسلط إلى أعزاز 

14 يناير 2023، 11:14 ص
رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط
رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط

أصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بياناً، حول ما حصل أمس الجمعة في مظاهرة أعزاز بريف حلب، شمالي سوريا.

وأكد الائتلاف في البيان الذي نشره عبر معرفاته الرسمية، أن "هدف زيارة رئيس الائتلاف سالم المسلط إلى مدينة أعزاز هو المشاركة والدعم للمظاهرات الشعبية التي تؤكد على التمسك بثوابت الثورة السورية حتى إسقاط نظام الأسد". 
 
وأضاف البيان أن "الائتلاف الوطني حريص على أن يكون بجانب الشعب الحر الذي قدّم -وما يزال- يقدم التضحيات الكبيرة في سبيل وصوله إلى أهداف الثورة السورية العظيمة".

وتابع: "نجدد دعمنا لمظاهرات أهلنا، ونؤكد أن الثورة السورية بحاجة إلى تضافر جميع الجهود والقوى الثورية على المستويات كافة (الشعبي والعسكري والسياسي والإعلامي) حتى تحقيق أهداف الثورة وإسقاط نظام الأسد وحلفائه".

وكان رئيس الائتلاف الوطني، سالم المسلط، تعرض لهجوم بالضرب من قبل متظاهرين في مدينة أعزاز، خلال محاولته المشاركة في المظاهرة المنددة بالتقارب التركي مع نظام الأسد.

وبث ناشطون تسجيلاً مصوراً يظهر فيه "المسلط" وهو يُطرد مع الوفد المرافق له، حيث حاول البعض الوصول إليه عند ركوبه السيارة وضربوه بالأيدي مع هتافات "شبيحة - شبيحة" "خاين".

وعلى إثرها، نشر سالم المسلط شريطاً مصوراً علق من خلاله على الحادثة، وقال فيه إنه لا يحمّل المتظاهرين المسؤولية عما حدث معه فهم أبناء ثورة.

وأوضح أنه جاء إلى مدينة أعزاز لمشاركة أبناء الثورة والتأكيد على ثوابتها، مضيفاً أنه تجول في شوارع المدينة لفترة طويلة وحضر خطبة الجمعة والتقى بالكثير من الأشخاص قبيل المظاهرة.

اقرأ أيضاً: الجيش اللبناني يعلن تحرير طفلين سوريين اختطفا قبل أشهر في بعلبك

شاهد إصداراتنا: